وزير البيئة ومحافظ البحيرة يعقدان اجتماعاً موسعاً مع العاملين بجهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظ

 متابعة / نشوى إبراهيم

عقد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة اجتماعاً موسعاً بمجمع دمنهور الثقافى مع د/ ياسمين فؤاد – وزير البيئة بمجمع دمنهور الثقافى وذلك فى إطار زيارتها الميدانية اليوم لمحافظة البحيرة التى تفقدت خلالها عدداً من أماكن تجميع قش الأرز بكوم حمادة حيث حضر الاجتماع د/ نهال بلبع – نائب المحافظ والمهندس/حازم الأشمونى – السكرتير العام والوفد المرافق للوزيرة الذى ضم د/ محمد صلاح – رئيس جهاز شئون البيئة واللواء/ أشرف عبد المحسن – مستشار الوزير ود/ أيمن شتا – رئيس قطاع الفروع بالوزارة والمستشار/ تامر مصطفى – مدير مكتب الوزير .

كما حضر الاجتماع اللواء/ أشرف عبد السلام – مساعد مدير الأمن وم/ سعد زامل – مدير فرع شئون البيئة بالبحيرة ود/ منى شهاب – مدير إدارة البيئة بالمحافظة ورئيس مدينة دمنهور والعاملين بالجهاز .

حيث أكد اللواء/ المحافظ على دعم الوزارة لمحافظة البحيرة للارتقاء بالمنظومة البيئية وأثنى على الأداء المشرف للعاملين بالجهاز من خلال تكثيف الحملات الدورية بالمنظومة الجديدة وجهودهم المبذولة للحد من السحابة السوداء .

وأكدت د/ ياسمين على أن السحابة السوداء كان لها تأثيراً بيئياً وصحياً بكافة محافظات الجمهورية والآن أصبح للقش قيمة اقتصادية وأكدت على استمرار العمل طوال العام مشيرة إلى أن ساعات السكون هذا العام أعلى من العام الماضي .

كما أكدت على أن العاملين بجهاز البيئة هم الأذرع الحقيقية للوزارة وأنه تم تحقيق إنجاز كبير خلال الفترة القصيرة الماضية من خلال أماكن التجميع والكبس والفرم لناتج محصول الأرز للخروج إلى مشروعات استثمارية كبيرة .

ثم قامت وزيرة البيئة بالتعرف على العاملين بالجهاز وأشادت بجهودهم، كما أكدت على أن وزارة البيئة تقدم دعماً فنياً لجميع المحافظات كمكتب استشارى فنى وأن كل المخلفات الزراعية تم إدراجها فى إستراتيجية المخلفات الزراعية .

وتم استعراض ما تم إنجازه خلال الموسم بنطاق المحافظة حيث تم فتح 16 موقع تجميع للقش بمراكز المحافظة وتم تجميع كمية إجمالية قدرت بــ5000 طن حتى الأن وبلغت نسبة حصاد المساحات المنزرعة حتى الأن 30% ولم يتم تحرير سوى عدد 17 محضر منذ بدء موسم الحصاد فى 9/1 وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

كما استعرضت مدير إدارة البيئة منظومة النظافة والجهود المبذولة للإرتقاء بها بمدن ومراكز المحافظة حيث يتم رفع 4500 طن يومى قمامة ويوجد بالمحافظة 3 مصانع تدوير قمامة و3 مقالب عمومية و787 معدة بتكلفة بلغت 72 مليون جنية بالإضافة إلى 10 مليون جنية صيانة وتم استكمال المنظومة كاملة بمجالس المدن ودعمها بــ21 سيارة مكبس سعة 20 طن و20 مكنسة و1880 صندوق قمامة تم التعاقد عليها وتوريدها، لافتةً إلى أن إجمالي عدد العاملين بمنظومة النظافة 3226 عامل مابين مشرف وعامل وسائق و117مليون جنية خطة المحافظة الإستثمارية لتحسين البيئة .

 

وأكد اللواء/ المحافظ على أن المنظومة البيئية تلقى دعماً ورعاية من السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية وتعاون وتنسيق كامل بين وزارة التنمية المحلية والبيئة .

مشيراً إلى أن محافظة البحيرة تستهدف استكمال دعم المنظومة هذا العام بـ82 مليون جنيه مشيراً إلى أنه قد أصبح هناك وعياً كاملاً بين المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة وبين المزارعين حيث أصبح للمخلفات الزراعية قيمة اقتصادية واستخدامات متعددة .

ثم قدم اللواء/ المحافظ درع المحافظة لوزيرة البيئة تقديراً لجهودها الملموسة فى دعم منظومة البيئة بالمحافظة

عن محمد عبد العظيم

شاهد أيضاً

تحرير 104 مخالفة تموينية بمخابز الغربية خلال 24 ساعة

كتب – إبراهيم المتولى أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إستمرارية تشديد الرقابة على …