أم جبر توصف بأنها " أم الأسرى الفلسطينيين "

اعتداء عناصر حماس على “أم الأسرى الفلسطينيين” يثير موجة غضب

وطن نيوز – متابعات

أثار اعتداء أفراد من شرطة حماس في قطاع غزة، على أم جبر وشاح، التي تعرف باسم “أم الأسرى الفلسطينيين”، ردود فعل غاضبة في الشارع الفسطيني، وعلى مواقع مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتدى أفراد من شرطة حماس على أم جبر وشاح واثنتين من بناتها، الخميس، خلال محاولة أفراد حماس هدم جزء من بيت عائلة وشاح، من أجل فتح طريق مغلق منذ أكثر من 25 عاما في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونفت حماس في البداية الاعتداء على أم وشاح، التي تعد وجها معروفا في قطاع غزة  في الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائلية، وتحظى باحترام كبير لدى شريحة عريضة من الغزيين.

إلا أن فيديوهات مصورة للحادثة كذبت سريعا رواية حماس، ووضعتها في مأزق مع الجمهور، الذي أبدى تعاطفا غير مسبوق مع المرأة المسنة التي تعد “رمزا” للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Dr Mustafa Barghoti د.مصطفى البرغوثي

منذ ‏٢٣‏ ساعة

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تستنكر بشدة الاعتداء على المناضلة الفلسطينية الباسلة،أم الأسرى، أم جبر وشاح، و على عائلة وشاح و تطالب بمحاسبة كل من أقدموا على هذا الاعتداء المشين الذي يمس ليس فقط بهذه العائلة المناضلة ، بل وبكل النسيج الوطني الفلسطيني و يمثل اعتداءً فظا على حقوق الإنسان الفلسطيني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ووصف نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أم جبر وشاح، بأنها “أيقونة نضالية”، قائلا إن الاعتداء عليها يشكل “حالة رمزية بمثابة الاعتداء على الأم الفلسطينية وعلى الذاكرة النضالية، التي لا تزال حية بأمثال أم جبر“.

واستنكر رئيس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، “الاعتداء على أم الأسرى، أم جبر وشاح”، وطالب بمحاسبة “كل من أقدموا على هذا الاعتداء المشين“.

 

محمد علوش mohamad alosh

@nedalshbi

اعتداء مليشيات حماس في غزة على عائلة ووالدة وشقيقة الأسير المحرر المناضل جبر وشاح جريمة نكراء وعمل بلطجي مدان وعلى حركة حماس أن تعتذر لعائلة وشاح على ما ارتكبته احدى العصابات المحسوبة عليها !!

من العار وكل العار الاعتداء على أي مواطن ، فما بالكم بالاعتداء على أم  جبر وشاح !!

 

٨

٤:٣٤ م – ١٨ يونيو ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات محمد علوش mohamad alosh الأخرى

 

وقال الناشط محمد علوش على حسابه في تويتر إن “اعتداء مليشيات حماس في غزة على عائلة ووالدة وشقيقة الأسير المحرر المناضل جبر وشاح جريمة نكراء وعمل بلطجي مدان وعلى حركة حماس أن تعتذر“.

 

Hussein Jamal

@Hussein_Gaza

كان إم جبر وشاح وشاحا لأسرى الثورة الفلسطينية، فما ذنبها أن يتم الاعتداء عليها من قبل امن حماس ؟

 

Hussein Jamal الأخرى

 

أما سلام بواسي فكتبت على حسابها في تويتر قائلة: “عذرا يا أم المناضلين والشهداء والأسري.. أم جبر وشاح. يا وشاح العز والفخار“.

وعلق حسن جمال على الحادثة قائلا: “أم جبر وشاح.. وشاحا لأسرى الثورة الفلسطينية، فما ذنبها أن يتم الاعتداء عليها من قبل أمن حماس؟“.

المصدر : سكاي نيوز

عن محمد عبد العظيم

شاهد أيضاً

المسماري: “الجيش الليبي” جاهز لأي عمل عسكري (فيديو)

وطن نيوز – متابعات قال المتحدث باسم “الجيش الليبي” اللواء أحمد المسماري، إن قواته جاهزة …