العثمانيون والإخوان ( الكذب – الخيانة – تجارة بالدين ) … عوامل مشتركة ( 5 )

بقلم / محمد عبد العظيم

صدق المثل القائل ” إن لم تستحِ فافعل ما شئت ” , فنجد أعضاء الجماعة الإرهابية لا يستحون من الكذب”، فهم يعتبروه دينهم الذي شرعه تنظيمهم الإرهابي، ترسانة إعلامية معادية للدولة المصرية تصدر من عدة دول، فهناك “الجزيرة” القطرية والإعلام الإرهابي التابع للتنظيم الإخواني الذي يبث سمومه من تركيا ولندن، وتشمل القائمة “التليفزيون العربي- مكملين- الشرق- وطن”، إضافة لبعض وسائل الإعلام الدولية التي تهاجم الدولة المصرية مستخدمة السموم التي تبثها لهم جماعة الإخوان الإرهابية.

ونكمل في المقال الخامس الصفة الدنيئة الثانية لجماعة الإخوان ؛ وهي صفة مشتركة مع العثمانيين سواء القدامى أو الجدد وهي :

الخيانة

فنجد  الكاتب السعودي محمد آل الشيخ، يكشف عن تاريخ الخيانة التي مارستها جماعة الإخوان الإرهابية، قائلًا: “كثيرون لا يعلمون أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان في بداية ثورة 1952 متعاطفًا مع جماعة الإخوان المسلمين، ويروى أنه في اليوم الأول للثورة زار قبر حسن البنا مؤسس الجماعة، كما أنه حل جميع الأحزاب السياسية ما عدا جماعة الإخوان، ويُروى أنه عرض على مرشد الإخوان حسن الهضيبي حينها أن يقترح عليه ثلاثة من أعضاء الجماعة ليكونوا وزراء في الحكومة التي يزمع الضباط الأحرار تشكيلها، إلا أن الإخوان رفضوا المشاركة بثلاثة أعضاء، وطالبوا بالمناصفة، فخشي منهم عبدالناصر ومن طموحاتهم واستبعدهم، ثم اكتشف أنهم يعملون للسيطرة على الشارع المصري واستقطابه إليهم، وقد حاول أحد أعضاء التنظيم الخاص للإخوان اغتيال عبدالناصر وفشلت المحاولة، فقبض على أغلب أساطينهم، وأعدم سيد قطب حيث كان أكثر الأعضاء حينها تطرفًا وخطورة، بعد أن صدر كتابه الشهير (معالم في الطريق) والذي كفر فيه جميع مسلمي عصره“.

وأضاف آل الشيخ في مقال له، “وبعد وفاة عبدالناصر أخرجهم خليفته الرئيس محمد أنور السادات من السجون وتحالف معهم في وجه ما كان يسمى حينها (مراكز القوى)، ثم مكنهم من العمل بحرية، وأسند إليهم وزارة التعليم وعمادات كليات التربية في الجامعات المصرية، غير أنه عاد واختلف معهم بعد زيارته لإسرائيل وتوقيع معاهدة كامب ديفيد، فترصد له مجموعة من كوادرهم وقتلوه، لأن من أهم ثوابتهم عدم الوفاء بالمواثيق، وعدم الاكتراث لأحلافهم، متى ما اختلفوا مع من يخالفونهم“.

رغم هذا التاريخ القذر وخيانة العهود والمواثيق لهذه الجماعة، وتقلبها، وخيانة من يناصرها، إلا أن حكام قطر لم يستفيدوا من تجربتنا ولا تجارب غيرنا مع هذه الحركة التدميرية الخطيرة، وبالذات تجربة مصر معقلهم الأول، فهذه الجماعة لا عهد لها ولا تلتزم بمواثيق ولا وعود، همهم الأول الوصول إلى الحكم بأية طريقة حتى وإن تنكروا لجميع من ناصروهم ودعمهم، وهم كما يقول تاريخهم جماعة تكذب وترائي وتنافق وتتقلب كالحرباء وتوظف الفتوى لتحقيق مصالحهم، ومتى ما سنحت لهم الفرصة اغتنموها لتحقيق طموحاتهم السياسية، لذلك فليس لدي أدنى شك أن وجودهم في قطر وتحالفهم مع حكامها ومع أردوغان في الوقت نفسه، يجعلهم في كامل الجاهزية والاستعداد للوثوب إلى قمة هذه الدولة الصغيرة والسيطرة على مقاليد السلطة فيها متى ما سنحت لهم الفرصة، فكوادرهم تنتشر في كل أجزاء الجهاز التنفيذي القطري، لا سيما وأن وجود القوات التركية، وعلاقتهم الوطيدة بأردوغان، يجعل هذه الجماعة قادرة فعلا على تنفيذ هذه المهام بسهولة، في حالة وجود أي خلافات أو وهن داخل البيت القطري الحاكم، من هنا فإنني أعتقد أن أكبر خطر استراتيجي اقترفه حكام تلك الدويلة تمكين جماعة الإخوان ومن ثم الأتراك من السيطرة عسكريًا على الجغرافيا القطرية، وليس لدي أدنى شك أن تلك الجماعة لا بد وأنها قد بذرت بذورها الأيديولوجية في البيئة التنظيمية والتنفيذية في قطر، لذلك فأخشى ما يخشاه عقلاء قطر أن ينتهز أردوغان فرصة وجود التنظيم الإخواني ووجود القوات المسلحة التركية فيختلقوا داخل البيت الحاكم خلافات لينقضوا على الحكم، ويُبقوا أحد أفراد أسرة آل ثاني حاكما صوريًا، بينما الحكم والثروة في أيدي جماعة الإخوان“.

وإلى اللقاء بإذن في المقال القادم للحديث عن تجارتهم بالدين

عن محمد عبد العظيم

شاهد أيضاً

العثمانيون والإخوان ” الكذب – الخيانة – تجارة يالدين ” عوامل مشتركة ( 3 )

بقلم / محمد عبد العظيم عصر وصلنا بعون الله إلى الحلقة الثالثة من مقالات ( …