غضب أولياء الأمور بكفر الزيات – محافظة الغربية لنقل أبنائهم إلى مدارس خارج المربع السكني

كتبت / ليلى ابو النجا

قام نحو مائة من أولياء  أمورطلاب الصف الأول الإعدادي بمدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية بتقديم شكوى تخص أبنائهم المنقولين للعام الدراسي المقبل من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية من إدراج أبنائهم بالإجبار وتحويلهم من المدارس الابتدائيةلإلحاقهم بالمدرسة الحديثة الإعدادية البعيدة عن مربعاتهم السكنية.

وأكد محمد الشرقاوى ولى أمر طالب، أنه تم تجاهل تحويل أبنائهم لمدرسة الشوربجى الإعدادية الواقعة فى نطاق مربعاتهم السكنية،

وقال أيضا فوجئنا بأن المدارس الابتدائية المقيد بها أبنائنا تقوم بتحويلهم مباشرة للدراسة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الحديثة الإعدادي فى أطراف المدينة وبحوار مستشفى العزل الصحى وموقف لعدة قرى ودون مراعاة للمربعات السكنية، حيث أنه محل إقامتهم، يقع بالقرب من مدرسة الشوربجى الإعدادية بمدينة كفرالزيات.

وأشار إبراهيم حمص ولى أمر طالب، الى أن مدرسة الشوربجى الإعدادى لم يخصص بها هذا العام سوى 4 فصول فقط، وأنه بحسب إدارة المدرسة يوجد أماكن لزيادة عدد فصول الصف الأول الإعدادى بالمدرسة، مطالبين بتصحيح الوضع وإلحاق أبنائهم بمدرسة الشوربجى الإعدادية نظرا لقربها من مربعاتهم السكنية.

من جانبه قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه سيتم دراسة مطلب أولياء الأمور بزيادة فصول الصف الأول الإعدادى بمدرسة الشوربجى الإعدادية، والعمل على حل المشكلة، بما يضمن مراعاة الصالح العام والتخفيف عن الطلاب وأولياء الأمور.

عن محمد عبد العظيم

شاهد أيضاً

التعليم العالي: 56 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

كتبت / رشا جودة أعلن  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي …