نائب محافظ الغربية والسكرتير العام يناقشان قرار وقف تراخيص البناء.. وإنشاء جراجات خاصة بكل عقار

كتب – ابراهيم المتولي
عقد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، إجتماعا موسعا برؤساء المراكز والمدن والاحياء بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة القرار الخاص بوقف إصدار تراخيص البناء، وكذلك دراسة إنشاء جراجات خاصة بكل عقار لعدم التكدس وتيسير الحركة المرورية بالشوارع.
وجه نائب نائب محافظ الغربية، بعدم توصيل المرافق للعقار الذى لا يلتزم بانشاء جراج به وبالمساحات والاشتراطات المطلوبه لذلك، كما طالب بعرض الرخص المستقبلية على اللجنه المشكلة والالتزام بنسية لاتقل عن 75% من مساحة الجراج ، واستغلال الشارع كجراج بنسبة لاتزيذ عن 25% مع دفع رسم استغلال الشارع كجراج.
وخلال الإجتماع، طالب د. عطا رؤساء الأحياء والمدن بتكليف مهندسى الإدارات الهندسية بالمرور على كافة العقارات بشوارع مدن المحافظة، والتأكد من استخدام وتطبيق اشتراطات انشاء الجراجات مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين سواء بعدم الإنشاء أو تغيير النشاط.
من جانبه، طالب سكرتير عام المحافظة، بسرعة تشكيل لجنة تضم عدد من الاستشارين من كلية الهندسة بجامعة طنطا تخصص طرق ومرور واستشارى من نقابة المهندسين ومهندس تنظيم من الحى ومهندس التخطيط العمرانى لمراجعة التراخيص الحالية ومدى توافر اشتراطات إنشاء الجراجات الخاصة بالعقارات .
حضر الاجتماع رئيس حي أول طنطا ، ورئيس حي ثان طنطا، ورئيس مدينة المحلة الكبري، ومسئول الاسكان بالغربية، ومديري الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني بالديوان العام.

عن ابراهيم المتولي

شاهد أيضاً

قرارات جديدة لمحافظ الإسكندرية … أهمها ….( فيديو )

كتبت / رشا جودة 🔻محافظ_الإسكندرية يصدر قرارات للحفاظ على سلامة المواطنين هما : ❌ حظر …