وفاة الفنانة الكبيرة شويكار عن عمر ناهز 85 عاما

وطن نيوز

توفيت الفنانة القديرة شويكار منذ قليل عن عمر ناهز 85 عاما

أكد ذلك عزوز عادل عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية. ولدت الفنانة القديرة شويكار في 24 نوفمبر عام 1938, وكان قد تم اكتشافها في نادي “سبورتنج” في الإسكندرية آنذاك, وعملت في أدوار تراجيدية, وجاء اكتشفها على يد المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع, وبعد وفاته تزوجت الفنان فؤاد المهندس, حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك.

من أهم الأعمال التي قدمتها شويكار في السينما: مطاردة غرامية, دنيا البنات, جبان في الحب, المجانين في نعيم, كلمني شكرا, كشف المستور, شباب يرقص فوق النار, المرأة هي المرأة, مدرسة المراهقين, الزوجة 13, النصاب والكلب, غرام في الطريق الزراعي, العتبه جزاز, رجل لهذا الزمن, شنبو في المصيدة, أخطر رجل في العالم, أنت اللي قتلت بابايا, شلة المحتالين, حديث المدينة, ابنتي والذئاب, سفاح النساء, السقا مات, ربع دستة أشرار, الشحات, عروس النيل, غرام في أغسطس, الكماشة, سنوات الخطر, غرام الأسياد, أجازة غرام, أمريكا شيكا بيكا. وفي المسرح قدمت: السكرتير الفني, سك على بناتك, سيدتي الجميلة, هالو دولي, أنا وهو وهي, حواء الساعة 12, إنها حقا عائلة محترمة, روحية إتخطفت, انا فين وانت فين.

عن محمد عبد العظيم

شاهد أيضاً

بعد صراع مع المرض … رحيل الفنانة ” عايدة كامل ” عن عمر يناهز 89 عام

كتبت / إيمان جمعة. يُشيَع جثمان الفنانة القديرة عايدة كامل من أمام مستشفى دار الفؤاد …