محافظ الغربية يفتتح ثلاث مدارس وقافلة وماراثون ومعرض بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

كتبت / إيمان جمعة.

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح يوم الخميس الموافق السابع من شهر أكتوبر  ثلاث مدارس جديدة وذلك بحضور النائب على عز  والنائب سمير عيسى، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس أحمد حلمي مدير  هيئة الأبنية التعليمية، وذلك في إطار احتفالات العيد القومي للمحافظة الذي يخلد ذكرى صمود أهل الغربية أمام المحتل الفرنسي ورفضهم تسليم رموزهم الدينية للمحتل رغم فارق العدد والسلاح، ليسجل التاريخ بذلك ملحمة تاريخية من التضحية والصمود والعزة ..

وفي نفس اليوم يستمر شعب المحافظة في مسيرة العمل والبناء والتعمير في ظل قيادة  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قائد معركة بناء مصر الحديثة والدولة القوية الجديدة، حيث افتتح محافظ الغربية مدرسة الشهيد محمد بكر الابتدائية بالكرسة , وأشار مدير هيئة الأبنية التعليمية أن المدرسة مقامة على مساحة ١٧٩٤ متر مربع بسعة ١٣ فصل وتم إنشاؤها بتكلفة مالية تقدر ٥.٦ مليون جنيه، مشيراً إلى أن المدرسة ستساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل مدارس القرية.

وتابع المحافظ جولته بافتتاح مدرسة عبد الحي عبد الجواد للتعليم الأساسي بقرية السعادوة بالوحدة المحلية بشبشير الحصة , وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن المدرسة تم بناؤها بتكلفة ٧.٩ مليون جنيه على مساحة ٢٠٦١ متر مربع، وتحتوي على ٩ فصول دراسية وتم تجهيزها بكافة الأدوات والمستلزمات وستكون جاهزة لاستقبال الطلاب الأسبوع المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد.

واخْتُتِمَتْ جولة الافتتاحات بافتتاح مدرسة المهندس منير عطية بطنطا التي تم بناؤها بالمشاركة المجتمعية  وقدم طلاب المدارس مجموعة من العروض الفنية وأوضح المهندس أحمد منير أن المدرسة تم بناؤها بتكلفة تتخطى ال ٣٠ مليون جنيه في مدة ٢٤ شهر على مساحة  ٣٥٣٦ متر مربع وتحتوي على ٣٦ فصل تعليمي مجهزين بأحدث الوسائل التعليمية ستساهم في تقديم خدمات تعليمية متميزة لأبناء مدينة طنطا.

ومن جانب آخر أكد الدكتور طارق رحمي أن افتتاح مدارس اليوم يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية وبناء الإنسان المصري وتلبية كافة احتياجاته وأهمها حق التعليم وتطوير البنية التحتية وهذا ما ينعكس في كافة المشاريع الخدمية والإنتاجية التي تسعى المحافظة لإنهائها.

وفي سياق آخر  شهد المحافظ انطلاق القافلة البيطرية التي نظمتها مديرية الطب البيطري في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي وأشاد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة تشمل الكشف وتقديم العلاج بالمجان والفحص التناسلي، إلى جانب تقديم التوعية والإرشاد للمزارعين، ورش الحيوانات، كما سيتم تنفيذ ١٠ قوافل أخرى بمراكز المحافظة المختلفة.

كما شهد المحافظ انطلاق فعاليات الماراثون الرياضي والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة تحت إشراف الأستاذ أحمد الوكيل مدير المديرية الذي أوضح أن هذا السباق  يأتي في إطار احتفالات العيد القومي للمحافظة بمشاركة ٥٠٠ شاب وفتاة من جميع الإدارات الفرعية، وتم توزيع الجوائز على الفائزين بنهاية المارثون.

واخْتُتِمَتْ الفعاليات بتفقد المعرض الفني بمدرسة المتفوقين بالجلاء ومشاهدة العروض الفنية التي قدمها كورال مديرية التربية والتعليم بمناسبة احتفالات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة.

وأوضح محافظ الغربية إلى أن المحافظة هذا العام وضعت برنامج مكثف للاحتفال بالذكرى ال ٢٢٣ للعيد القومي طوال شهر أكتوبر، سيتضمن افتتاح عدد ٣٦ مشروع ما بين ( مدارس، مراكز شباب، مساجد ، مشروعات خدمية  ومشروعات تنموية) ، إلى جانب تنفيذ ٥٥ قافلة متنوعة ما بين قوافل( طبية بيطرية اجتماعية وزراعية) وكذا تنظيم  ٣١ رحلة لطلاب المدارس والجامعات للمشروعات القومية، كما سيتم تنفيذ ( ٦ معارض ومسابقات، ١٣ ندوة تثقيفية  ١٢ حفلة متنوعة ومجموعة من المبادرات المجتمعية والتوعوية).

جاء ذلك بحضور المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا وعادل داوود رئيس حي أول طنطا ومحمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، ويسري الديب وكيل مديرية الشباب والرياضة، وعبده أبو طالب وكيل مديرية الشباب والرياضة وصابر الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم

عن Mohammed Abd Elazem

شاهد أيضاً

اليوم الأول الدراسي … ازدحام وخرق للإجراءات الاحترازية في مدرسة مدينة العمال بالمحلة!!

كتبت / بسمة منصور شهد أول أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد حضور كبير للتلاميذ …