شطب عمرو (واكد وخالد أبو النجا ) من نقابة المهن التمثيلية بحكم قضائي

وطن نيوز – محمد عبد العظيم

أصدرت محكمةالقضاءالإداري، حيثيات حكمها بشطب كل من عمرو واكد وخالد أبوالنجا من نقابة المهن التمثيلية، مستندة إلى أنهما لم يمارسا مهنة التمثيل منذ عام 2017، ولم يسددا الاشتراكات السنوية للنقابة منذ ذلك التاريخ، وافتقدا شرط حسن السيرة والسمعة لاتهامهما في قضايا إرهاب وانضمام لجماعة إرهابية وظهورهما بجلسة استماع بالكونجرس الأمريكي تحت مسمي “المنبر المصري لحقوق الانسان” دون تفويض من الدولة المصرية.

أصدرت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي إبراهيم محمد توفيق نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين الدكتور فتحي محمد السيد هلال، ومحمد عبد الحميد محمد نوير، وحضور  المستشار أحمد مجدي الشرقاوي مفوض الدولة.

وصدر قرار المحكمة برفض طعن عمرو واكد وخالد أبو النجا، وتأييد قرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية، مؤكدة أنهما استقويا بجهات خارجية وينالا من قدر مصر وأساءا إلى الأجهزة السيادية المصرية.

وذكرت المحكمة، أن الطاعنين لم يثبتا عكس ما ذكرته نقابة المهن التمثيلية من أسانيد لقرارها بشطبهما، وكانت تلك الأسباب من شأنها إنهاء عضويتهما بالنقابة وفقًا لنص المادة (12) من القانون رقم 35 لسنة 1978، ما يجعل قرار النقابة بالشطب يتوافق وصحيح حكم القانون، ويضحي معه طلب الدعوى بالطعن غير قائم على سند من أحكام القانون.

المصدر : أ . ش . أ

عن Mohammed Abd Elazem

شاهد أيضاً

حقيقة تورط أمين شرطة مفصول وآخر بالتعدي على طالب دافع عن فتاة بالقاهرة ….

وطن نيوز – إبراهيم المتولي كشفت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية؛ ملابسات واقعة تعدي شخصين …